الخميس 25 مايو 2023 | 11:53 م

موجات الحر ومشاكل الجهاز الهضمي: نصائح لحماية معدتك في الصيف

شارك الان

تؤدي بداية الصيف إلى ظهور المشكلات الموسمية التي تفسد الجهاز الهضمي يمكن أن تؤدي الحرارة الشديدة خلال الصيف إلى أمراض المعدة والجفاف والإسهال. 
لذلك ، من الضروري تناول طعام صحي والاهتمام بنفسك بشكل خاص عندما ترتفع درجات الحرارة للحفاظ على مشاكل الجهاز الهضمي. 
ولحماية جهازك الهضمي إليك بعض النصائح: 
حافظ على رطوبتك 
يعد استهلاك الماء والمشروبات التي تعتمد على الماء مثل العصائر الطازجة وماء جوز الهند أمرًا إلزاميًا للحفاظ على رطوبة الجسم خلال ذروة الصيف. بسبب التعرق الغزير ، يفقد الجسم الكثير من الماء وبالتالي من الضروري شرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا لتجديده. اللبن الرائب والمشروبات مثل اللبن المملح يبرد النظام ويحمي الجسم من حرارة الصيف. 
تجنب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر 
المشروبات الباردة مثل القهوة الباردة ومشروبات الطاقة وعصائر الفاكهة المعبأة والصودا تحتوي على نسبة عالية من السكر والتي لا تفيد مع حرارة أشهر الصيف. 
تجنب الأطعمة المقلية 
يساهم نوع الطعام وكميته بشكل كبير في عملية الهضم، خلال فصل الصيف ، يساعد تناول كميات أخف من الطعام على فترات منتظمة في تسهيل عملية الهضم.
 من الجيد تجنب الأطعمة الدهنية أو الدهنية التي قد لا تكون سهلة الهضم ويمكن أن تؤدي إلى الانتفاخ أو الحموضة. 
تدريب بانتظام 
يوصى بأنشطة مثل اليوجا والمشي السريع والجري لجميع الفئات العمرية، أي نوع من النشاط البدني يساعد على الهضم ويقلل من الإجهاد الذي يخفف من آلام البطن.
 في حين أن التدابير المذكورة أعلاه تساعد في منع مشاكل الجهاز الهضمي خلال فصل الصيف ، ابحث عن تدخل الطبيب إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي. 
شرب مشروب الشمر
الشمر مفيد لصحتك بعدة طرق، في الحقيقة شرب هذا الماء ينظف المعدة ولا يسبب مشاكل متعلقة بالجهاز الهضمي.
 بصرف النظر عن ذلك ، فهو يبرد حرارة المعدة ، مما يحميك من مشاكل مثل حرقان القدمين وحب الشباب.